المواصفات السعودية: اللائحة الفنية للورق والكرتون تدخل حيز التنفيذ بـ 9 فبراير

تاريخ 06 يناير 2022

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، للموردين والمصنعين عن قرب بدء تطبيق الإلزام بمتطلبات اللائحة الفنية للورق والكرتون  بتاريخ 9 فبراير 2022م، وتهدف اللائحة إلى تحديد المتطلبات الأساسية وإجراءات تقويم المطابقة التي يجب على المورِّدين والمُصنعين الالتزام بها أثناء عرض ووضع تلك المنتجات المشمولة في مجال هذه اللائحة الفنية في الأسواق.

وأوضحت المواصفات السعودية أن المنتجات المشمولة في مجال هذه اللائحة الفنية هي: ورق الجرافيك (ورق الطباعة، الكتابة، ورق الجرائد) وورق التعبئة والتغليف، وورق الكرتون، وورق الكرافت، والورق المقوى والألواح الورقية، والورق الصحي، والورق الصناعي، وعجائن الورق.

وبينت المواصفات السعودية أن اللائحة تستثني منها المنتجات الورقية الملامسة للغذاء، ومنتجات ورق الجدران الخاضعة للوائح فنية أخرى، والمناديل المبللة المعطرة ومناديل المكياج الخاضعة للهيئة العامة للدواء والغذاء.

وأشارت الهيئة إلى اعتماد اللائحة الفنية للورق والكرتون يأتي لضمان مطابقة المنتجات لمتطلبات المواصفات القياسية السعودية المعتمدة في المملكة، وضمان شروط الحفاظ على البيئة وسلامة المستهلك، وتسهيل إجراءات مسح الأسواق.

ودعت الهيئة جميع المهتمين​ والموردين إلى الاطلاع على هذه اللائحة من خلال الرابط التالي



اخر تعديل 05 يناير 2022
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 2