الإدارة العامة لمنح الشهادات


هي الجهة المعنية في الهيئة بإصدار كافة شهادات المطابقة للمنتجات .

وتنقسم الإدارة العامة لمنح الشهادات الى اربعة اقسام كما يلي:

- إدارة علامة الجودة وتقوم بالمهام التالية:

  • ​ ​منح تراخيص استخدام شعار علامة الجودة السعودية للمنشأة الوطنية والأجنبية وفق المتطلبات الواردة في اللائحة الفنية العامة لعلامة الجودة.

- إدارة بطاقات الكفاءة وتقوم بالمهام التالية:

  • منح تراخيص استعمال بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة للمنتجات الكهربائية (مكيفات الهواء، غسالات الملابس المنزلية، الثلاجات-المجمدات، المحركات الكهربائية، الإنارة).
  • منح تراخيص كفاءة استهلاك الطاقة للمحركات الكهربائية.
  • منح تراخيص استعمال بطاقة كفاءة اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة الجديدة.
  • منح تراخيص استعمال بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات.
  • تسجيل المختبرات المعتمدة في البرنامج الإلكتروني لكفاءة واستهلاك الطاقة.

- إدارة شهادات المطابقة وتقوم بالمهام التالية:

  • ​إصدار شهادة  مطابقة لطراز المنتج.
  • إصدار شهادة مطابقة لإرسالية محددة  من السلع.
  • إصدار شهادة مطابقة لدفعة إنتاج.

- إدارة شهادات (IECEE) وتقوم بالمهام التالية:

  • ​​منح شهادات المطابقة الوطنية المناظرة  ، طبقاً للبرنامج الدولي لمنح الشهادات (IECEE)​.​

اخر تعديل 24 يونيو 2020
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 4