هي الجهة المعنية في الهيئة بإصدار كافة شهادات المطابقة للمنتجات .
وتنقسم الإدارة العامة لمنح الشهادات الى اربعة اقسام كما يلي:
- إدارة علامة الجودة وتقوم بالمهام التالية:
- منح تراخيص استخدام شعار علامة الجودة السعودية للمنشأة الوطنية والأجنبية وفق المتطلبات الواردة في اللائحة الفنية العامة لعلامة الجودة.
- إدارة بطاقات الكفاءة وتقوم بالمهام التالية:
- منح تراخيص استعمال بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة للمنتجات الكهربائية (مكيفات الهواء، غسالات الملابس المنزلية، الثلاجات-المجمدات، المحركات الكهربائية، الإنارة).
- منح تراخيص كفاءة استهلاك الطاقة للمحركات الكهربائية.
- منح تراخيص استعمال بطاقة كفاءة اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة الجديدة.
- منح تراخيص استعمال بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات.
- تسجيل المختبرات المعتمدة في البرنامج الإلكتروني لكفاءة واستهلاك الطاقة.
- إدارة شهادات المطابقة وتقوم بالمهام التالية:
- إصدار شهادة مطابقة لطراز المنتج.
- إصدار شهادة مطابقة لإرسالية محددة من السلع.
- إصدار شهادة مطابقة لدفعة إنتاج.
- إدارة شهادات (IECEE) وتقوم بالمهام التالية:
- منح شهادات المطابقة الوطنية المناظرة ، طبقاً للبرنامج الدولي لمنح الشهادات (IECEE).