القصبي: نعمل على توفير بيئة محفزة لقطاع الصيانة وإصلاح المركبات في المملكة

07 أكتوبر 2021
​أكد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د. سعد بن عثمان القصبي حرص الهيئة على ترسيخ الشراكة مع القطاع الخاص، والعمل الجاد على توفير بيئة محفزة لقطاع الصيانة وإصلاح المركبات في المملكة، مشيراً إلى انفتاح الهيئة للاستماع لجميع ملاحظات القطاع الخاص والعمل على معالجتها بالشكل الذي يسهم في توفير مناخ استثماري وتجاري جاذب يتوافق مع التوجهات الحكومية للمملكة.
 
جاء ذلك خلال ورشة العمل الافتراضية التي نظمتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات في اتحاد الغرف السعودية للتعريف بمركز سلامة المركبات ومبادراته، والاطلاع على التحديّات التي تواجه القطاع الخاص في مجال جودة خدمات مراكز إصلاح وصيانة السيارات بمشاركة الأستاذ فيصل أبو شوشة رئيس اللجنة وعدد كبير من ممثلي وكلاء السيارات في المملكة.
 
وجرى خلال الورشة التعريف بمركز سلامة المركبات، واستعراض مبادرة تصنيف مراكز صيانة وإصلاح المركبات، وناقشت أبرز التحديّات التي تواجه القطاع الخاص والحلول المقترحة لما فيها صالح جميع الأطراف.
 
وأعرب مسؤولي وممثلي اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات عن تطلعاتهم إلى استمرار التنسيق والتواصل ومعالجة التحديّات بما يعزز ثقة وحماية المستهلك في السوق السعودي.
 
يشار إلى أن مركز سلامة المركبات هو أحد مبادرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ويُعنى برفع معايير السلامة الفنية المتعلقة بالمركبات لحماية الأرواح والممتلكات والحد من الإصابات وخفض التكاليف الاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.








اخر تعديل 11 أكتوبر 2021
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 1