مطابقة إرسالية للمنتجات غير التجارية

تقييم الخدمة 4.5 / 5 عدد التقييمات: 2
ابدأ الخدمة

وصف الخدمة

طلب شهادات مطابقة إرسالية للمنتجات الغير التجارية للمنتجات الداخلة في الصناعة (المواد الأولية، خطوط الإنتاج، وقطع غيارها)، المنتجات الواردة للمشاريع الحكومية، والمنتجات المستوردة بغرض الأبحاث والابتكار والشحنات ذات الطابع الشخصي.



الفئات المستفيدة

  • الأفراد.
  • المصانع المحلية.
  • الجهات الحكومية.
  • الشركات المتعاقدة مع الجهات الحكومية.

تكلفة الخدمة

350 ريال

خطوات تنفيذ الخدمة

  1. "تسجيل مستخدم جديد" من الصفحة الرئيسية لمنصة سابر الإلكترونية.
  2. يتم إدخال نوع المستخدم (مواطن، شركة ،.. الخ).  
  3. ثم يتم استكمال البيانات.
  4. يقوم المستفيد بدخول الصفحة الرئيسية لمنصة سابر للمنتجات الغير تجارية.  
  5. بعد الدخول المستفيد بحسابه يقوم المستفيد بالضغط على ايقونة "طلب منتجات غير تجارية جديد".  
  6. يقوم المستفيد بإضافة الرمز الجمركي للمنتج المراد تسجيله وإضافة المنتج المطلوب.
  7. تعبئة بيانات المنتج (مثل اسم المنتج، العلامة التجارية، بلد المنشأ...الخ) .
  8. 8.إضافة سبب عدم الفسح وتعبئة بيانات الشحن (دولة الشحن، منفذ الشحن...الخ).  
  9. إضافة الغرض من الشحن (منتجات تصنيع محلي، مواطن/مقيم...الخ) وإرفاق الملفات المطلوبة.  
  10. يقوم المستفيد بالموافقة على التعهد والضغط على ايقونة "إرسال".  
  11. يقوم المستفيد بدفع تكاليف الطلب.

متطلبات الحصول على الخدمة

  • الأفراد: صورة من الهوية الوطنية أو الإقامة، بوليصة الشحن، الفاتورة، إثبات ملكية للمنتجات المنزلية او البناء. 
  • المنتجات الداخلة في الصناعة (المواد الأولية، خطوط الإنتاج، وقطع غيارها): ترخيص صناعي من وزارة الصناعة أو ترخيص من وزارة الاستثمار، فاتورة، بوليصة.
  • الجهات الحكومية: اثبات ملكية الحساب، الفاتورة، بوليصة.
  • شركات متعاقدة مع الجهات الحكومية: سجل تجاري، عقد المشروع، تعميد، فاتورة، بوليصة او بيان 
  • المنتجات المستوردة للأبحاث والابتكار: خطاب من الجهات ذات علاقة، بوليصة، فاتورة.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​