​مكتب إدارة المعرفة

في ظل تزايد أهمية ترسيخ المعرفة داخل المؤسسات في الآونة الأخيرة، فمن الضروري التركيز على زيادة الوعي بمفهوم وسائل وأدوات المعرفة وتنميتها، حيث يتركز العائد المتوقع من تبنّي ممارسات إدارة المعرفة على أهمية إجراء البحوث والدراسات النوعية، فهي الإدارة المنظمة للأصول المعرفية في الهيئة بهدف خلق قيمة مضافة وتلبية الاحتياجات الاستراتيجية؛ وهي تشمل جميع المبادرات والعمليات والنظم التي تعمل على إنتاج واكتساب المعرفة وتصنيفها وتخزينها ونشرها واستخدامها / إعادة استخدامها.

مهام إدارة المعرفة: 

  • إعداد وتطوير وتحديث منهجية متكاملة لإدارة المعرفة، بحيث تتواءم مع استراتيجية وأهداف الهيئة.
  • إعداد وتطبيق وتحديث السياسات والإجراءات المتعلقة بإدارة المعرفة.
  • تصميم وتطبيق المبادرات المتعلقة بإدارة المعرفة ومراقبة مستوى إنجازها
  • الاطلاع على أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال إدارة المعرفة بهدف تحديث وتطوير أسلوب العمل.
  • إجراء عمليات تشخيص المعارف للوقوف على نواحي القوة ومجالات التحسين. وتحديد الفجوة المعرفية.
  • نشر وتعزيز ثقافة إدارة المعرفة والتعلم المؤسسي، باستخدام وسائل التواصل المناسبة والمختلفة للنشر، والتشارك المعرفي.
  • التعاون مع الإدارات الأخرى بالهيئة لضمان تحقيق الأهداف لإدارة المعرفة.
  • تكريم وتحفيز الموظفين الذين يساهمون في توليد والمشاركة المعرفية بالهيئة.​​​

اخر تعديل 16 يونيو 2021
قيم المحتوى