هيئة المواصفات تحتفي باليوم العالمي للقياس تحت شعار "نقيس اليوم لغد مستدام"

تاريخ 20 مايو 2024
​برعاية معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، تحتفي الهيئة باليوم العالمي للقياس تحت شعار "نقيس اليوم لغد مستدام"، وذلك بمقرها الرئيسي بالرياض وفرعيها بمدينة جدة والدمام خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو 2024، بمشاركة نخبة من المختصين والخبراء في علم القياس.
وتتضمن الفعاليات 4 ورش عمل بمشاركة 14 متحدث تستعرض فيها 16 ورقة علمية وتجربة وطنية في مجال علم القياس يقدمها متخصصين من جهات حكومية وخاصة مختلفة، بهدف رفع الوعي بأهمية القياس والمعايرة في ضبط جودة المنتجات وتنمية الاقتصاد.
يأتي هذا الحدث في ذكرى توقيع اتفاقية المتر في 20 مايو 1875، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون العالمي في علم القياس وتطبيقاته، ويمثل الاحتفال فرصة لإبراز القياس في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة والارتقاء بجميع المجالات.
يعكس الاحتفاء باليوم العالمي للقياس الجهود المستمرة للهيئة في تعزيز البنية التحتية للجودة ونشر ثقافة القياس والمعايرة في المملكة، وتدعو الهيئة جميع المهتمين والمتخصصين للمشاركة في هذه الفعاليات عبر التسجيل بالموقع الالكتروني: www.saso.gov.sa.







اخر تعديل 19 مايو 2024
قيم المحتوى