جلسة نقاشية "سعودية - بريطانية" لتعزيز التعاون التجاري والفني

تاريخ 13 يناير 2023

نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة جلسة نقاشية مشتركة مع معهد المواصفات البريطانية (BSI) بعنوان: دور المواصفات القياسية في دعم أهداف رؤية 2030، برئاسة محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي ومدير عام المواصفات بالمعهد الدكتور سكوت ستيدمان.
وتأتي هذه الجلسة ضمن جهود الهيئة ودعمها المستمر لتعزيز التنافسية وتطوير الصناعات الوطنية والارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات، وشهدت الجلسة مشاركة ممثلو عدد من الجهات الحكومية السعودية، وعدد من المسؤولين من الجانبين السعودي والبريطاني.
وقال الدكتور القصبي أن هذه الجلسة تعد فرصة مواتية للجانبين لبحث سبل تعزيز التعاون لتسهيل التجارة الدولية وإزالة العوائق الفنية للتجارة، وتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة بما يسهم في تطوير الخدمات والمنتجات، وبما يحقق التطلعات المشتركة.
وناقشت الجلسة عدداً من المحاور ذات الاهتمام المشترك، منها دور البنية التحتية للجودة كمُمكن رئيسي للاقتصاد الوطني واستدامة الأعمال، ومساهمتها الفاعلة في دعم التنافسية في المؤشرات الدولية ذات الصلة.
كما تناولت الجلسة التحديات والحلول لتذليل العوائق التنظيمية والفنية، بالإضافة إلى أهمية توسيع مشاركة القطاعين الحكومي والخاص في أنشطة التقييس، بالإضافة إلى استعراض دور المواصفات القياسية في تطوير الصناعات الوطنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات والخدمات.
يشار إلى أن الجلسة أقيمت بمشاركة عدد من مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي الهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للتجارة الخارجية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، والمركز السعودي للاعتماد.




اخر تعديل 15 يناير 2023
قيم المحتوى