En SASO Language

 محافظ المواصفات السعودية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 27 للمؤتمر العام للأوزان والمقاييس (GCPM)

19 نوفمبر 2022
​​​ترأس معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي وفد المملكة المُشارك في الاجتماع السابع والعشرين للمؤتمر العام للأوزان والمقاييس (CGPM) وينظمه المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM)، الذي تنعقد فعالياته في باريس خلال الفترة من 15 – 18 نوفمبر الجاري.
واستعرض الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، واستعراض تقارير اللجان الفنية والاستشارية، والتقارير المالية، والتوجهات المستقبلية، والتصويت على مسودات القرارات ذات الصلة.
كما تناول الاجتماع استعراض تقارير اللجان المشتركة لمنظمات المقاييس الإقليمية والمكتب الدولي للأوزان والمقاييس، والتصويت لعضوية (CIPM) و((CEC، والاعلان عن نتائج انتخابات الأعضاء، إلى جانب عرض خطة الاحتفال بمناسبة مرور (150) عام على اتفاقية المتر.
الجدير بالذكر أن مشاركة المملكة في الاجتماع جاءت استجابة لدعوة المكتب الدولي للأوزان والمقاييس(BIPM)، ويعد المؤتمر العام للأوزان والمقاييس (CGPM) أعلى هيئة دولية لتطبيق اتفاقية المتر التي تعتبر معاهدة سياسية بين دول العالم؛ لضمان وحدة المقاييس عند المستوى الدولي، وتحفيز التقدم الاقتصادي والتجارة العالمية.


​​​

اخر تعديل 20 نوفمبر 2022
قيم المحتوى
Hi! there, have a question?