المواصفات السعودية تُنظم ورشة عمل للتعريف بمتطلبات الحصول على شهادة الاعتراف الوطنية (IECEE,IECEX)، لعدد من المنتجات.. غداً الأربعاء

تاريخ 31 أغسطس 2021

تُنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، يوم غد الأربعاء ، ورشة عمل -عن بُعد-، للتعريف بالمنتجات المُلزمة بشهادة الاعتراف الوطنية للأجهزة والمكونات الكهروتقنية «IECEE»، وشهادة الاعتراف الوطنية الخاصة بالمعدات والأجهزة المخصصة للاستخدام في الأجواء القابلة للانفجار «IECEX».


وتستهدف الورشة، تعريف قطاع الأعمال من الموردين والمصنعين بمتطلبات الحصول على شهادة الاعتراف الوطنية«IECEE»، «IECEX» لعدد من المنتجات، والإجراءات التي يجب على المصنعين والموردين الالتزام بها، بالإضافة إلى التعريف بمنصة سابر وآلية التسجيل وكيفية الاستخدام.

وتستعرض ورشة العمل، تفاصيل المنتجات المُلزمة بالحصول على شهادة الاعتراف الوطنية للأجهزة والمكونات الكهروتقنية «IECEE» وهي: أواني الطبخ الكهربائية مثل غلايات المياه، جميع أجهزة إعداد القهوة بأنواعها، وقلايّات الزيت الكهربائية، والمضخات الكهربائية ذات القدرة 5 أحصنة فما أقل لجميع الاستخدامات، وكابلات القوى الكهربائية، كما تشمل منتجات أجهزة ألعاب الفيديو وملحقاتها مثل أجهزة ألعاب الفيديو، أجهزة التحكم، السماعات اللاسلكية، الشواحن وملحقاتها، وكذلك المنتجات الملُزمة بالتطبيق مثل قاطعات التيار الكهربائية، وكابلات شواحن الهواتف المحمولة، وأجهزة الحلاقة الكهربائية، وأجهزة الكمبيوتر المكتبي (PC).

كما تستعرض الورشة المنتجات المُلزمة بالحصول على شهادة الاعتراف الوطنية الخاصة بالمعدات والأجهزة المخصصة للاستخدام في الأجواء القابلة للانفجار «IECEX» وهي: صندوق التوصيل (تقاطع الأسلاك الكهربائي) مع نقاط توصيل الكابل، وصندوق التحكيم مع نقاط توصيل الكابل، وكاشفات وحساسات الغاز وأنظمة كشف الغاز، القوابس الكهربائية وأجهزة التوصيل الأخرى، المضخات الكهربائية، والإضاءة الخطية (الثابتة).

يذكر بأن إقامة هذه الورشة التعريفية، تأتي ضمن سلسلة ورش العمل التي تنظمها المواصفات السعودية لتعريف المصنعين والموردين بالمتطلبات واللوائح والمواصفات القياسية ذات العلاقة، وذلك في إطار جهودها لرفع مستوى جودة وكفاءة المنتجات الاستهلاكية، وزيادة مؤشرات الأمان والسلامة في المجتمع.

ودعت المواصفات السعودية الموردين والمصنعين إلى حضور هذه الورشة، والتسجيل من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/3jcu9fs​

اخر تعديل 31 أغسطس 2021
قيم المحتوى