المملكة تنظم أول قمة دولية للمواصفات على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين

20 أكتوبر 2020

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها لتعزيز التعاون بين دول العالم في مختلف المجالات خلال عام رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام.

حيث تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، بالشراكة مع عدد من الجهات المحلية والعالمية، وبمشاركة أجهزة التقييس من دول العشرين، أول قمة دولية تختص بمناقشة القضايا ذات الصلة بالمواصفات القياسية ودورها في مواجهة الأزمات ودعم التحول الرقمي.

وتنطلق فعاليات القمة الدولية للمواصفات - افتراضيا - يوم الأربعاء 18 ربيع الأول 1442هــ الموافق 4 نوفمبر 2020م، ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، ويشارك في تنظيمها الهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمنظمة الدولية للتقييس ISO، واللجنة الدولية الكهرو تقنية IEC، والاتحاد الدولي للاتصالات ITU.

وتركز القمة على دور المواصفات القياسية وأجهزة التقييس الوطنية في مواجهة الأزمات، ومناقشة دور المواصفات القياسية في تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية على تجاوز تلك الأزمات والتقليل من الآثار السلبية لها، كما ستتطرق القمة لمناقشة دور المواصفات القياسية في تعزيز دور التحول الرقمي الجوهري والحساس في الأزمات.​


اخر تعديل 20 أكتوبر 2020
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 2