سابر

سابر

تقييم الخدمة 4.7 / 5 عدد التقييمات: 122
ابدأ الخدمة

وصف الخدمة

هي أداة من أدوات سلامة المنتجات والتي تهدف الى أتمته تتبع المنتجات والعمليات الفنية التي تمت خلال سلسلة الامداد ورفع نسبة المنتجات الآمنة، حيث تتيح للتاجر والمُصنع المحلي من تسجيل شهادات المطابقة المطلوبة، وإصدار شهادات مطابقة الإرسالية إلكترونيًا للسلع الاستهلاكية سواء المستوردة أو المُصنعة محليًا لدخولها للسوق السعودي، كما أن المنصة الإلكترونية تهدف إلى حماية المنشآت التجارية من حالات الغش والتلاعب في الوثائق الفنية وبالإضافة إلى التأكد من خلو المنتجات من العيوب التي قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلك أو بيئته.


الفئات المستفيدة

•  المورّد.

•  المُصنّع المحلي.

تكلفة الخدمة

تكاليف اصدار شهادة المطابقة للمنتج: ٥٠٠ ريال (لمدة سنة)، تكاليف إصدار شهادة الإرسالية الخاصة بالشحنة: ٣٥٠ ريال (تنتهي صلاحية الشهادة بمجرد الفسح عن الشحنة)

خطوات تنفيذ الخدمة

تسجيل حساب مفوض المنشأة: 1. "تسجيل مستخدم جديد" من الصفحة الرئيسية لمنصة سابر الإلكترونية. 2. يتم إدخال رقم الهوية ورقم السجل التجاري وتاريخ الانتهاء والضغط على زر التحقق، بعد ذلك سوف يقوم النظام بإرسال البيانات للتحقق من صحتها من خلال نظام وزارة التجارة. 3. ثم استكمال بيانات مفوض المنشأة.

دليل المستخدم

​للاطلاع على دليل مستخدم لكيفية تسجيل منشأة في منصة سابر (أضغط هنا)

للاطلاع على الفيديو التعريفي لطريقة التسجيل (أضغط هنا​)

متطلبات الحصول على الخدمة

البيانات اللازمة للتسجيل في منصة سابر:
•  بيانات السجل التجاري للمنشأة.
•  رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة المرتبطة بالسجل.
•  بيانات التواصل.
​•  ختم المنشأة.
•  توقيع صاحب المنشأة.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​