الفرق الفنية

​تهدف الهيئة من تطبيق منظومة الفرق الفنية إلى تطوير عملية إعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية، بإتاحة فرص متكافئة للقطاعات الحكومية والعلمية والبحثية والخاصة (المصانع والشركات الوطنية)، للمشاركة في أعمال الفرق الفنية التي تعد مواصفات موضوع معين، مما يسهل على تلك الجهات أن تطرح مرئياتها المتعلقة بمواضيع المواصفات ومناقشتها بطريقة بناءة وموضوعية، لإيجاد حلول مرضية لتحقيق التوازن بين مصالح تلك الجهات، وبالتالي تتحقق المصلحة الوطنية.

الأهداف:

  1. تهدف الهيئة من إتباع منظومة الفرق الفنية في إعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية إلى تحقيق عدة أهداف من بينها ما يلي: 
  2. زيادة تفعيل مشاركة الجهات ذات العلاقة في إعداد الخطط السنوية للفرق الفنية والمساهمة بإعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية.
  3. رفع مستوى المهنية في إعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية في شتى المجالات وخاصة ذات الارتباط المباشر بالاقتصاد الوطني وسلامة المستهلك وحماية البيئة وتحقيق العدالة، عدا مجالات الغذاء والدواء.
  4. المراجعة الدورية للمواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية التي سبق إصدارها والتأكد من وفائها بالمتطلبات الوطنية، وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية قدر الإمكان.
  5. تحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية التي يتقرر أهمية تحديثها بعد المراجعة، وفق المنهج الذي تقرره الهيئة.

  •  وحرصًا من الهيئة على تلبية أكبر قدر ممكن من احتياجات المستهلك من السلع والخدمات فإننا نتيح من خلال هذه النافذة الفرصة السانحة للمعنيين بالأمر لاقتراح الفرق الفنية التي يرون أهمية تشكيلها وذلك من خلال تعبئة النموذج المرفق الضغط (هنا​).
  •  كما في حال رغبة أي مؤسسة حكومية أو خاصة أو علمية ترشيح أحد منسوبيها لعضوية أحد الفرق الفنية فإننا نأمل تعبئة النموذج المرفق الضغط (هنا​​). 

تصنيف الفرق الفنية بحسب القطاعات:


اخر تعديل 01 يونيو 2021
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 25