الهيئة تنظم ورشة عمل لإعداد رؤية للتحول للتعاملات الإلكترونية

تاريخ 14 يناير 2013
الهيئة تنظم ورشة عمل لإعداد رؤية للتحول للتعاملات الإلكترونية
 
نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم الثلاثاء 26/2/1434هـ ورشة عمل بعنوان "إعداد رؤية الهيئة للتحول للتعاملات الالكترونية" ، وذلك ضمن مشروع تطوير الخطة الإستراتيجية للتحول للتعاملات الالكترونية بحضور معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة وعدد من المسئولين في الهيئة .
وقد تم خلال فعاليات الورشة مناقشة رؤية الهيئة ورسالتها وأهدافها في التحول للتعاملات الإلكترونية بهدف بيان رؤية ورسالة الهيئة المتعلقة بالخدمات الالكترونية وإعداد قائمة بالأهداف الإستراتيجية للهيئة في هذا المجال .
وتضمنت الورشة التعريف بالوضع الحالي في الهيئة من خدمات وإجراءات وتقنية , إضافة إلى عرض إرشادات حول إعداد العناصر وتقديم نماذج من هذه العناصر واقتراح العناصر الإستراتيجية الأولية للهيئة , وتم خلال المناقشة طرح الأفكار المختلفة عن العناصر , واقتراح تحسينات على العناصر الأولية , وتدوين الاقتراحات وتعديل العناصر.
وخلال فعاليات الورشة تم التعرف على أنواع الاستراتيجيات ومستوياتها , حيث تم التطرق إلى الإستراتيجية الشاملة والتي تقوم بتحديد التوجه الاستراتيجي العام , إضافة إلى الإستراتيجية الأفقية مثل " التحول إلى التعاملات الإلكترونية وخلال هذه الإستراتيجية يتم تحديد التوجه الاستراتيجي لبرنامج التعاملات الالكترونية بما يتوافق مع الإستراتيجية الشاملة .
يذكر أن تنظيم الهيئة للورشة يأتي ضمن خطواتها البناءة لتحقيق الأهداف المرجوة لتفعيل الخطة الإستراتيجية للهيئة التي تهدف إلى تحديث بيئة العمل والآليات والبرامج والخطط المعتمدة وإحداث نقلة نوعية متميزة لكسب رضا المستفيدين من داخل وخارج الهيئة .

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى