المواصفات السعودية تستضيف أسبوع اللجان الفنية العربية للمواصفات في نسخته الأولى

تاريخ 15 مايو 2024
تستضيف الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أسبوع اللجان الفنية العربية للمواصفات في نسخته الأولى ​في العاصمة الرياض خلال الفترة من 12 إلى 16 مايو 2024م، والذي تم افتتاحه من قبل نائب محافظ الهيئة للمواصفات والمعايرة المهندس عمر بن عبدالعزيز القويز، ويحظى بمشاركة واسعة من ممثلي الدول العربية.
حيث يتم خلال هذا الأسبوع عقد العديد من الاجتماعات الفنية لمناقشة المواضيع المتعلقة بإقرار مشاريع  المواصفات القياسية العربية الموحدة واعتماد خطط أمانات اللجان الفنية.
وأوضح القويز خلال كلمته الافتتاحية أنّ هذه الاجتماعات تمثل فرصة هامة لتبادل الخبرات وتطوير المواصفات القياسية العربية الموحدة التي تدعم التجارة البينية وتحسن جودة الحياة في الدول العربية، مشيراً إلى أنّ هذا الأسبوع يمثل فرصة لتعميق الروابط وتعزيز التعاون الإقليمي بين الدول العربية ، وتحديدًا في مجالات حيوية مثل "البرنامج العربي للحلال ومواصفات السلامة والجودة"، والذي سيُسهم في رفع مستوى المنتجات والخدمات في جميع أنحاء العالم العربي.
وتخلل حفل الافتتاح عرض قدمه مدير عام المواصفات، الأستاذ سعد ال حاتم لتجربة هيئة المواصفات السعودية في إصدار استراتيجية المواصفات لتمكين برامج وتوجهات المملكة، بالإضافة إلى عرض قدمه رئيس قسم اللوائح والمواصفات في قطاع الأجهزة الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، الأستاذ فيصل الشهري  لقصة نجاح إصدار مواصفة قياسية دولية مبنية على مواصفة قياسية سعودية. 
وتأتي هذه الفعالية بهدف تعزيز التعاون الإقليمي في مجالات المواصفات والجودة، انطلاقاً من التزام هيئة المواصفات السعودية بدورها الريادي في تعزيز العمل العربي المشترك.








اخر تعديل 14 مايو 2024
قيم المحتوى