وزير التجارة يرعى الملتقى الخامس للمواصفات.. 18 أكتوبر

تاريخ 13 أكتوبر 2021
​يرعى معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الملتقى الخامس للمواصفات افتراضياً تحت شعار «رؤية مشتركة لعالم أفضل»، والذي تنظمه المواصفات السعودية يوم الاثنين 12 ربيع الأول 1443هـ الموافق 18 أكتوبر2021م.
 
وأوضحت المواصفات السعودية أن هذا الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على الدور المهم الذي تقوم به المواصفات القياسية في بناء وتطوير القدرات الفنية الوطنية، وإبراز أهميتها في استثمار الثورة الصناعية الرابعة والمساهمة في تطوير الأبحاث العلمية، كما سيعمل هذا الملتقى على إبراز التجارب المحلية والدولية وأفضل الممارسات الناتجة عن تطبيق المواصفات القياسية، ومعرفة الاحتياجات والتحديات التي تواجه قطاع الصناعة، وفرص التحسين والتطوير لمنظومة المواصفات القياسية من خلال التواصل المباشر مع المستفيدين والمصنّعين، لتحقيق الميزة التنافسية للصناعات الوطنية.
 
وسيناقش الملتقى في جلسته الرئيسية دور المواصفات القياسية في تعزيز التنمية المستدامة، والتي سيتم التطرق فيها لعدة محاور منها تعزيز الابتكار في الصناعة لمنتجات أكثر استدامه بالإضافة إلى استخدام المواصفات كممكن في تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والمدن الذكية، كما سيتضمن الملتقى ورش عمل حول الاقتصاد الدائري والرقمي والتوجهات الحديثة لصناعة المواصفات، ودور المواصفات القياسية في نجاح واستدامة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
 
كما يستهدف الملتقى تعزيز التفاعل والتكامل مع القطاعات الصناعية، والعمل على تطبيق ونشر ثقافة المواصفات القياسية بما ينعكس إيجاباً على جودة وسلامة المنتجات والخدمات.
 
ودعت المواصفات السعودية المهتمين والمختصين الراغبين في حضور الملتقى للتسجيل عبر الرابط التالي: https://events.saso.gov.sa/Standards/ar








اخر تعديل 13 أكتوبر 2021
قيم المحتوى