المواصفات السعودية تدعو القطاع الخاص للمشاركة في معايرة أجهزة القياس

07 أبريل 2021
أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ممثلة في البرنامج الوطني للتقييس والمعايرة "تقييس" عن بدأ تأهيل القطاع الخاص لتنفيذ أعمال التحقق المترولوجي، وذلك لتفعيل دور المعايرة القانونية والرقابة على أجهزة القياس بالمملكة.

ودَعَت المواصفات السعودية شركات ومؤسسات القطاع الخاص للتعاون في إجراء عمليات التحقق المترولوجي على مضخات الوقود والموازين غير التلقائية، وفقا لما حدده نظام القياس والمعايرة ولائحته التنفيذية، وتطبيق ضوابط تأهيل جهات التحقق وجهات الصيانة وإصدار شهادة اعتماد الطراز.

ويمكن للجهات الراغبة في الحصول على التأهيل لإجراء عمليات التحقق بالدخول لموقع الهيئة الإلكترونيwww.saso.gov.sa  للاطلاع على اللوائح الفنية الخاصة بنظام المعايرة القانونية، والتقدم بطلب تأهيل جهة تحقق لمضخات الوقود أو الموازين غير التلقائية من خلال التواصل على البريد الالكتروني vb@taqyees.sa..

يشار إلى أن أحد أهم أهداف البرنامج الوطني للتقييس والمعايرة " تقييس" هو التأكد من دقة قراءة أجهزة القياس المستخدمة في العمليات التجارية كمضخات الوقود، الموازين وعدادات الكهرباء، وعدادات المياه، حيث باشر البرنامج حتى الأن  3148 محطة وقود تم من خلالها التحقق من 42198 مضخة, بالإضافة إلى التحقق من  7280 ميزان  في 1153 منشأة تجارية . 



اخر تعديل 07 أبريل 2021
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 2