مختبرات الهيئة تخضع لتقييم دولي لتجديد الاعتماد

02 نوفمبر 2020

خضعت مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، لمرحلة جديدة من التقييم وذلك من أجل تجديد الاعتماد الدولي لــ 25 مختبر، 284 اختبار تُجرى في المنظومة الفنية للمختبرات بالهيئة.
حيث أنه تم تقييم مختبراتها بالمقر الرئيسي وفرعي منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية، من أجل تجديد شهادة الاعتماد لمجال الاعتماد للاختبارات الحاصلة على الاعتماد الدولي بمختبرات الهيئة وللحصول على الاعتماد للاختبارات المستهدف اعتمادها ضمن استراتيجية الهيئة وذلك طبقاُ للمواصفة القياسية الدولية الجديدة. ISO IEC 17025:2017  
حيث قام فريق التقييم الخارجي بتقييم المختبرات خلال الفترة من 24 أغسطس – 30 سبتمبر 2020، وتضمنت تقييم 25 مختبر بمختبرات الرياض والفروع، للتأكد من مدى مطابقتها لمتطلبات الاعتماد طبقاُ للمواصفة طبقاُ للمواصفة القياسية الدولية  ISO IEC 17025:2017 وللمحافظة على سير العمل لنظام إدارة الجودة بالمختبرات، ورصد فرص التحسين والابتكار.
كانت مختبرات المواصفات السعودية قد حصلت العام الماضي على الاعتماد الدولي لـ 223 اختبار بمختبراتها خلال العام الماضي، وهي الآن بصدد توسيع مجال الاعتماد كمرحلة ثالثة.
وتسعى مختبرات الهيئة لأن تكون مختبرات مرجعية من خلال مبادرة تحسين كفاءة وفعالية مختبرات الهيئة، والحصول على الاعتماد الدولي لاختباراتها تأكيداً على جهودها في إثبات كفاءتها المرجعية. 







اخر تعديل 02 نوفمبر 2020
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 1