"المواصفات" مستمرة في التحقق من سلامة مثبت السرعة

تاريخ
"المواصفات" مستمرة في التحقق من سلامة مثبت السرعة
 
أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أنها قامت بإجراء الإختبارات للسيارة التي تعرضت للحادثة في حفر الباطن بالتعاون مع فريق العمل المكون من مرور حفر الباطن ووزارة التجارة والصناعة والفحص الدوري حيث توصلت إلى الحقائق التالية:
  • لم يتبين حدوث أي عطل في مثبت السرعة.
  • تمت مراجعة كمبيوتر السيارة وتبين أنه يعمل بشكل طبيعي ولم يظهر أي عطل في مثبت السرعة، حيث أن أي خلل في السيارة يتم تسجيله في الكمبيوتر.
  • بناءاً على ما أشيع من أن إطلاق الرصاص على زجاج السيارة هو الذي أدى إلى إيقاف السيارة، وإلى تأكيد الشركة الصانعة بعدم صحة أن كسر الزجاج يؤدي إلى إيقاف عمل مثبت السيارة ، وبالتالي إلى إيقاف المركبة، فقد قامت اللجنة بقيادة السيارة بسرعة عالية وتم كسر الزجاج ولم يتم فصل مثبت السرعة.
وأكدت الهيئة أنها سوف تستمر في البحث والتقصي لجميع الحالات التي تردها عن هذا الموضوع حرصاً منها على سلامة مستخدمي المركبات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أية عيوب يتم اكتشافها والإعلان عن ذلك عبر وسائل الإعلام وذلك وفقاً للائحة استدعاء المركبات الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2397 وتاريخ 7 /11 /1422هـ والمتعلقة بوجود أي خلل تصميمي أو تصنيعي ينتج قبل أو أثناء الاستخدام للمركبة نتيجة عدم المطابقة للمواصفات القياسية السعودية أو الخليجية  أو المواصفات القياسية العالمية المعتمدة، وعلى الشركة الصانعة ووكيلها المحلي في حالة ظهور عيب ما في المنتج فأنه بتم الإعلان عن ذلك وفقاً للإجراءات المحددة.
وأوضحت الهيئة أنها قامت بمراسلة بعض الجهات العالمية المتخصصة في مجال السيارات لموافاتها بأي شكاوي أو عيوب ظهرت في مثبت السرعة.
 
 
 
وثمنّت الهيئة الاهتمام والمتابعة الدقيقة من وزارة الداخلية ممثلة في إدارة مرور حفر الباطن وأمن الطرق لهذا الموضوع مؤكدة أنها تفتح أبوابها لتلقي أي شكاوي بهذا الخصوص معربةً عن تمنياتها بالصحة والسلامة للجميع.
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى