خلفية العنوان

 سياسة الجودة لمركز خدمة المستفيدين وميثاق خدمة المستفيدين

سياسة الجودة لمركز خدمة المستفيدين

المقدمة: 
يسعى مركز خدمة المستفيدين بهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بتقديم خدمات عالية الجودة تُلبي احتياجات المستفيدين وتوقعاتهم، ويسعى مركز خدمة المستفيدين في الهيئة، من خلال فروعه في الرياض وجدة والدمام، إلى تحقيق رضا المستفيدين من خلال تقديم خدمات رائدة تتجاوز توقعاتهم. ولتحقيق ذلك، تم وضع سياسة الجودة هذه وفقًا لمتطلبات "لائحة حياك"
  
  • تقديم خدمات شاملة وعالية الجودة تُلبي احتياجات المستفيدين وتتجاوز توقعاتهم.
  • التحسين المستمر لجودة الخدمات من خلال الابتكار وتطبيق أفضل الممارسات.
  • توفير بيئة عمل محفزة لتمكين موظفي مركز خدمة المستفيدين من تقديم أفضل الخدمات.
  • قياس رضا المستفيدين بشكل دوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات.
  • الالتزام بالتحسين المستمر لخدمات مركز خدمة المستفيدين.
  • توفير قنوات اتصال متعددة وفعّالة للتواصل مع المستفيدين.
  • ضمان سرية معلومات المستفيدين.


ميثاق خدمة المستفيدين​

المقدمة:
 يلتزم مركز خدمة المستفيدين في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بتقديم خدمات ذات جودة عالية تُلبي احتياجات المستفيدين وتوقعاتهم، وذلك وفقًا لمتطلبات " لائحة حياك" التي تُعدّ إطارًا للتطوير والارتقاء بجودة خدمات الجمهور. ويهدف هذا الميثاق إلى توضيح التزامات المركز تجاه المستفيدين، وتعزيز التعاون بينهما لتحقيق رضاكم وتقديم أفضل الخدمات.
التزامات مركز خدمة المستفيدين لخدمتكم على أكمل وجه، نلتزم بــ:

  • تقديم خدمات متميزة وعالية الجودة تُلبي احتياجات المستفيدين وتوقعاتهم، في بيئة احترافية وودودة.
  • توفير معلومات دقيقة وشاملة حول جميع الخدمات التي يُقدمها المركز وحقوق وواجبات المستفيدين في أماكن بارزة في المدخل الرئيسي للهيئة وفروعها.
  • الرد على جميع استفساراتكم ومكالماتكم الهاتفية في أقل من 3 رنات، وعدم تجاوز مدة الانتظار دقيقتين.
  • معالجة جميع الشكاوى في غضون 3 أيام عمل كحد أقصى، وإبلاغكم بنتائج التحقيق والإجراءات المُتخذة.
  • التعامل مع جميع المستفيدين باحترام وإنصاف، وتقديم المساعدة لهم بأفضل صورة ممكنة.
  • الحفاظ على سرية معلوماتكم الشخصية.
  • قياس رضاكم بشكل دوري ونشر نتائج التقييم بشكل شفاف.
  • توفير قنوات اتصال مُتعددة وفعّالة (الهاتف، الموقع الإلكتروني، التواصل المباشر) لتسهيل التواصل مع المركز.
  • التحسين المستمر لخدمات المركز من خلال تطبيق أفضل الممارسات والابتكار.
 
تعاونكم يُساعدنا على خدمتكم بشكل أفضل، لتقديم أفضل خدمة لكم، نتطلع إلى تعاونكم معنا من خلال:
  • التجاوب مع استفسارات موظفينا وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة في الوقت المناسب.
  • تقدير جهود موظفينا والتعامل معهم باحترام وتقدير متبادل.
  • تجهيز جميع الوثائق والمستندات المطلوبة مُسبقاً لتسريع إجراءات الخدمة.
  • إبلاغنا عن أي أخطاء أو مشاكل تواجهونها من خلال رفع شكوى عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك لتحسين خدماتنا.
  • تحديث بياناتكم الشخصية بشكل دوري لضمان دقة وسرعة تقديم الخدمات.
  • التقييم الدوري لخدماتنا من خلال استطلاعات الرأي أو قنوات التواصل الأخرى.




اخر تعديل 30 أبريل 2025
قيم المحتوى