الاستراتيجية الوطنية للجودة

​​​​​الاستراتيجية الوطنية للجودة "NQS ​":

هي الإطار العام والتصوّر الشامل للجودة والتميّز المؤسسي في المملكة العربية السعودية وقطاعاتها المختلفة، بنظرة تطبيقية مستقبلية وفق رؤية المملكة 2030.


الملخص التنفيذي:

إنّ الغرض الحقيقي من بناء الاستراتيجية الوطنية للجودة هو: دعم وتمكين تحقيق البرامج الطموحة، والأهداف المسُتقبلية لرؤية المملكة 2030 . لتكون بمثابة الاستراتيجية المحُفّزة والممُكّنة والمسُاهمة في تحقيق النتائج المرغوبة، والمسُاعدة على تحقيق الحلم الوطني النبيل؛ في أن تتبوأ المملكة العربية السعودية المكانة الي تليق بها، بن أكبر البلدان في العالم، حيث ستساهم الاستراتيجية الوطنية للجودة ببناء وتطوير الأداء المؤسسي لقطاعات الأعمال الرئيسية في المملكة، ورفع مستوى جودة المنتجات والخدمات الوطنية، وتعزيز قدرتها التنافسية، وستسمح لجميع قطاعات الأعمال بالنمو والازدهار بشكل مقنن ودقيق، مع إضافة قيمة أفضل وتأثر إيجابي على الناتج الوطني الإجمالي والناتج المحلي. 

 
وقد عملت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على تطوير الاستراتيجية الوطنية للجودة، لتمثّل إطارًا وطنيًا للجودة، ومخططًا مستقبليًا لتطبيق الجودة، والتميّز المؤسسي في المملكة. حيث تتميّز هذه الاستراتيجية بالعديد من السمات والجوانب المترابطة، التي تساعد على تجويد الأداء، وزيادة الإنتاجية والكفاءة، وتُعدّ قيمةً مُضافة ومُتوافقة ومُتكاملة مع رؤية المملكة 2030، وداعمةً لمتُطلّبات الاقتصاد الوطني، وصولًا إلى تحقيق الرفاه والسعادة والازدهار للمجتمع السعودي بأسره.

 
لقد مثّل إطلاق الرؤية الوطنية للجودة نقطة الانطلاقة الحقيقة نحو تطوير الاستراتيجية الوطنية للجودة، والتي تنص على:
أن تكون المملكة العربية السعودية، بمنتجاتها وخدماتها، معيارًا عالميًا للجودة والإتقان”​​

​​




اخر تعديل 28 نوفمبر 2020
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 2