المنتجات الكهربائية

​​شروط الحصول على البطاقة

​تمنح الهيئة الترخيص باستعمال البطاقة للمنشأة الراغبة عند توافر الشروط التالية:
أن تكون المنشأة مسجلة رسمياً لدى وزارة التجارة والصناعة أو المركز ومصرحاً لها بالتعامل مع مثل هذه الأنشطة حسب أنظمة المملكة العربية السعودية، أو مسجلة لدى الهيئة.
أن يكون المنتج مطابق للمواصفات القياسية السعودية وكذلك المواصفات القياسية الخاصة بالبطاقة.
أن تقوم المنشأة عند التقدم بطلب الترخيص بتزويد الهيئة بأية بيانات تطلبها تخص المنتج موضوع البطاقة وأن تسهل مهمة الحصول على عينة ممثلة للطراز عند الحاجة للتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية وعلى نفقتها.
أن تتعهد المنشأة بأن جميع البيانات التي تقدمها للهيئة صحيحة وتحت مسئوليتها ويعتبر تقديم النموذج للهيئة بأي من الطرق المتاحة (إلكترونياً) تعهد من المنشأة بذلك.
أن تدفع  المنشأة للهيئة التكاليف المترتبة على الطلب.
أن تقتصر صلاحية استعمال البطاقة على المنتجات والطرازات الموضحة تفصيلياً في الترخيص ولا يجوز استعمالها لأية منتجات أو طرازات أخرى خلافها.

إجراءات التسجيل للحصول على البطاقة ​

 

إجراءات التسجيل للحصول على ترخيص باستخدام بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة إلكترونياً للمنتجات الكهربائية (المكيفات، الغسالات، الثلاجات والمجمدات، المحركات الكهربائية، منتجات الانارة):
 
  1. تسجيل الشركة كمقدم طلبات للحصول على تراخيص كفاءة الطاقة عن طريق الدخول الى موقع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (www.saso.gov.sa) (الخدمات الالكترونية – برنامج كفاءة الطاقة)، أو من خلال الرابط (هنــا).
  2. تسجيل المختبر في البرنامج إلكترونياً وإرفاق صورة من شهادة اعتماد المختبر ومجال الاعتماد عن طريق موقع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (www.saso.gov.sa) (الخدمات الالكترونية – برنامج كفاءة الطاقة)، أو من خلال الرابط (هنــا).
  3. استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى البرنامج عن طريق الإنترنت وتسجيل الطلب من خلال الرابط  (هنــا). 
  4. إرفاق تقرير اختبار طبقاً للمواصفة القياسية السعودية الخاصة بكفاءة استهلاك الطاقة للمنتج وكذلك المواصفات القياسية الخاصة بمتطلبات الأداء للمنتج المنصوص عليها في مواصفة كفاءة الطاقة للمنتج، (إن وجدت) على أن يكون تقرير الاختبار صادر عن مختبر معتمد من جهة اعتماد ذات عضوية كاملة في (ILAC).
  5. تسديد الرسوم المقررة  قبل البدء في دراسة الطلب فنياً في موعد اقصاه (30) يوماً من تسجيل الطلب بالنظام الإلكتروني.
  6. الرد على الملاحظات في حالة ورودها  وإعادة الطلب في موعد اقصاه (30) يوماً من تاريخ الملاحظة الفنية.
  7. إنهاء الدراسة الفنية للطلب وموافقة الإدارة عليه.
  8. صدار الشهادة وبطاقة كفاءة استهلاك الطاقة صدار الشهادة وبطاقة كفاءة استهلاك الطاقة إلكترونياً وظهورها في شاشة مقدم الطلب.


تسجيل المختبرات للمنتجات الكهربائية

شروط تسجيل المختبرات:

 أن يكون المختبر حاصلاً على شهادة اعتماد طبقاً للمواصفة القياسية السعودية الخاصة بكفاءة استهلاك الطاقة للمنتج وكذلك المواصفات القياسية الخاصة بمتطلبات الأداء للمنتج المنصوص عليها في مواصفة كفاءة الطاقة للمنتج على أن يكون تقرير الاختبار صادر عن مختبر معتمد من جهة اعتماد ذات عضوية كاملة في (ILAC).


إجراءات تسجيل المختبرات:

  1. تسجيل المختبر في البرنامج إلكترونياً وإرفاق صورة من شهادة اعتماد المختبر ومجال الاعتماد عن طريق موقع الهيئة السعودية للمواصفات (www.saso.gov.sa) (الخدمات الإلكترونية – برنامج كفاءة الطاقة)، أو من خلال الرابط (هنــا).
  2. استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى البرنامج عن طريق الإنترنت وتسجيل الطلب من خلال الرابط (هنــا).​





اخر تعديل 26 يناير 2020
قيم المحتوى
جولة تعريفية