تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
الإثنين, 15 جمادى الأولى 1440 - 21 يناير 2019     الساعة:
Skip Navigation Linksالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الرئيسية المركز الإعلامي أخبار الهيئة "هيئة المواصفات" تشارك في مؤتمر الشبكات الكهربائية الذكية بجدة

 "هيئة المواصفات" تشارك في مؤتمر الشبكات الكهربائية الذكية بجدة

12/04/1440

 

"هيئة المواصفات" تشارك في مؤتمر الشبكات الكهربائية الذكية بجدة

 

 

شاركت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في فعاليات المؤتمر السعودي الثامن للشبكات الكهربائية الذكية، والذي أقيم في مدينة جدة، تحت رعاية وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح.

واستعرضت الهيئة خلال المؤتمر جهودها في صناعة مستقبل أنظمة الطاقة الشمسية بالمملكة، وذلك ضمن اهتمامات الهيئة للتعامل مع تحديات شبكات الكهربائية الذكية المستقبلية، من خلال إصدار المواصفات القياسية واللوائح الفنية ذات الصلة.

وشهدت مشاركة الهيئة بفعاليات المؤتمر تقديم الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن محمد العمود، المستشار بالهيئة، محاضرة توعوية عن مواصفات أنظمة الطاقة الشمسية استعرض خلالها عدد من المفاهيم والتعريفات حول أنظمة الطاقة الشمسية ومستقبلها في المملكة والمواصفات القياسية السعودية الخاصة بهذا القطاع.

يذكر أن المؤتمر أوصى بضرورة توحيد المواصفات الفنية لمعدات الشبكات الذكية وتكامل مصادر الطاقة المتجددة مع شبكات نقل الطاقة والتشريعات المتعلقة بتعرفة استهلاك الطاقة الكهربائية في ظل تطبيقات الشبكات الذكية، والدروس المستفادة من تجارب الدول الأخرى في مجالات الشبكات الكهربائية الذكية.​

13/04/1440 08:33 ص