تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تنظم المؤتمر الوطني الرابع للجودة

تاريخ 16 يناير 2013
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تنظم المؤتمر الوطني الرابع للجودة
 
saso_news_227.jpg

الرياض - واس
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة خلال الفترة من 22 إلى 25 / 3/ 1434هـ ، فعاليات المؤتمر الوطني الرابع للجودة في رحاب جامعة حائل بمنطقة حائل تحت عنوان (الجودة .. الخيار الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية) .
وأكد معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي أن رعاية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لهذا المؤتمر تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة بأنشطة الجودة ودعم تطبيقاتها للنهوض والارتقاء بالقطاعات الإنتاجية والخدمية والحكومية في المملكة.
وقال : إن المؤتمر يمثل نقطة تحول رئيسي في مسيرة الجودة والاهتمام بها كمطلب وطني , وضرورة حتمية , لتعزيز اقتصادنا الوطني ورفع مستوى الأداء والخدمات , وتمكين منتجاتنا السعودية من المنافسة في الأسواق العالمية , مؤكداً أن هذه الرعاية الكريمة سوف تشكل دعماً كبيراً لإنجاح فعاليات هذا المؤتمر وتحقيق أهدافه وغاياته المرجوة - بإذن الله -.
وأوضح أن المؤتمر سيناقش على مدى أربعة أيام عدداً من المحاور تشمل الإستراتجية الوطنية للجودة , والجودة في الخدمات والسياحة , والجودة في التعليم العالي والاعتماد الأكاديمي , وجوائز الجودة الوطنية , والمواصفات القياسية ونظم الجودة ، إضافة إلى الجودة في قطاع البناء والتشييد ، مبيناً أنه سيشارك في المؤتمر عدد من خبراء الجودة المتخصصين من داخل المملكة وخارجها لإثراء مواضيع جلساته العلمية .
وأعرب الدكتور القصبي عن بالغ شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على اهتمامه المستمر لكل ما فيه التطوير والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن والمقيم على أرض مملكتنا الحبيبة .
وابدى تطلعه أن يتوصل المشاركون إلى نتائج بناءة وتوصيات إيجابية تسهم بشكل فعال في تعزيز وتوعية فئات المجتمع بتطبيقات الجودة وأهميتها وضرورة تأصيلها , كون ذلك يعد هدفاً أصيلاُ لكافة المؤتمرات الوطنية للجودة , إضافة إلى الإسهام في تبادل المعرفة والإطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات في مجال الجودة والتميز المؤسسي , مشيراً إلى أن إعلان إطلاق (الإستراتيجية الوطنية للجودة) خلال فعاليات المؤتمر يمثل خطوة إيجابية لتحقيق الرؤية السامية للجودة في المملكة 2020 "المملكة العربية السعودية بمنتجاتها وخدماتها معياراً عالمياً للجودة والإتقان "
 

اخر تعديل 29 ديسمبر 2019
قيم المحتوى