كلمة المركز السعودي للاعتماد بمناسبة اليوم العالمي للاعتماد 2020

09 يونيو 2020

saso_news_1101.png

 

كلمة المركز السعودي للاعتماد
بمناسبة اليوم العالمي للاعتماد تحت شعار "الاعتماد يساهم في تحسين سلامة الغذاء"
9 يونيو 2020م

يمثل اليوم العالمي للاعتماد واحداً من أهم المناسبات الدولية لإبراز الدور المحوري الذي يقوم به نشاط الاعتماد ضمن منظومات البنية التحتية الوطنية للجودة في المملكة العربية السعودية والعالم أجمع.

ويأتي هذا اليوم كأول مناسبة عالمية يحتفى بها المركز السعودي للاعتماد بعد صدور قرار مجلس الوزراء الموقر بتحويل اللجنة السعودية للاعتماد لمركز مستقل، يتولى بموجب تنظيمه اعتماد جهات تقويم المطابقة داخل المملكة وخارجها، والاعتراف المتبادل بشهادات اعتماد جهات تقويم المطابقة الصادرة من الدول الأخرى، إلى جانب تمثيل المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية، وتقديم خدمات التدريب والتأهيل، بالإضافة إلى الاشتراك في المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية ذات العلاقة، وإعداد الدراسات والبحوث والإحصاءات المتعلقة بنشاطه ونشرها، وتنظيم الندوات والمؤتمرات ذات الصلة بنشاطه.

وتبرز أهمية اليوم العالمي للاعتماد هذا العام، نظراً لاهتمامه بواحدة من أهم القضايا الدولية والمحلية، وهي سلامة الغذاء، والتي تعد ضرورة ملحة للشعوب والحكومات والجهات المعنية، وتزيد أهميتها أكثر مع إطلاق المملكة العربية السعودية لمنظومتها الوطنية لمنتجات الحلال، لتعزيز قدرات المملكة والدول الإسلامية في هذا المجال بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على الاقتصادات الإسلامية.

ويهدف المركز السعودي للاعتماد إلى تحقيق كفاءة جهات تقويم المطابقة، وحماية المستهلك، والمحافظة على الصحة والسلامة العامة، ومنح الثقة بخدمات جهات تقويم المطابقة، وبما يعزز من مشاركة القطاع الخاص للاستثمار في تقديم هذه الخدمات، وكذلك رفع مستوى جودة الخدمات والمنتجات وكفايتها، ورفع مستويات الثقة بها.

وبهذه المناسبة، يتقدم المركز ببالغ الشكر لكل العاملين والمختصين بمجال الاعتماد في المملكة والعالم، سائلين الله أن يبارك في جهود الجميع لتعزيز القدرات الوطنية السعودية في هذا المجال الواعد.

 

والله الموفق،،،

 

​المركز السعودي للاعتماد

  9 يونيو 2020م       


اخر تعديل 08 يونيو 2020
قيم المحتوى
عدد المقيمين: 5