هيئة المواصفات تصحح السلوكيات الخاطئة عبر حملتها التوعوية (سليم في رمضان)

12 مايو 2020


 
تستمر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في نشر وتقديم إرشاداتها المتعلقة بالمنتجات غير المطابقة للمواصفات، ونصائحها لتصحيح عدد من السلوكيات الخاطئة في استخدام بعض المنتجات من خلال حملتها التوعوية "سليم في رمضان".
 
وتستهدف الهيئة من هذه الحملة لترسيخ وتعزيز بعض المفاهيم من بينها ضرورة الاهتمام بالحصول على المنتجات المطابقة للمواصفات، وإبراز دور المواصفات القياسية في رفع مستوى السلامة عند استخدام المنتجات.
 
ونشرت هيئة المواصفات عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الرسائل من بينها التأكيد على ضرورة أن تكون هناك مسافة "12 مليمتر" في أعلى الأكواب الورقية لا تحتوي على أصباغ ومواد ملونة لأنها قد تضر بحياة المستهلك على المدى البعيد.
 
وحرصت الهيئة في رسالة توعوية أخرى على تعريف المستهلك بأهمية التأكد من وجود علامة الجودة السعودية على الأجهزة التي تعمل بالغاز وملحقاتها مثل (الأفران، الأسطوانات، المنظمات، خراطيم الغاز، وغيرها)، والتأكد من إبعاد أسطوانة الغاز عن الأفران بمسافة كافية لتجنب تأثرها بالحرارة الناتجة من الفرن حتى يتجنب المستهلك التعرض لحرائق لا قدر الله.
 
وحذرت المواصفات والمقاييس المواطنين والمقيمين من خلط المنظفات أو محاولة تصنيعها منزلياً لما قد تسببه من حوادث انفجار كيميائية أو انبعاث غازات سامة تؤدي للاختناق ولما لهذه المركبات من خصائص تختلف عن الأخرى.
 
كما تدعو الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الجميع إلى زيارة موقعها الإلكتروني أو منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتعرف أول بأول على مجموعة من التحذيرات والإرشادات المتخصصة والاستفادة منها.


 

 

 


 


اخر تعديل 12 مايو 2020
قيم المحتوى