Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Sign In
الإثنين, 21 ربيع الأول 1441 - 18 نوفمبر 2019     الساعة:

 المواقع الفرعية

جائزة الملك عبد العزيز للجودة

KAQA-logo.png

تهدف جائزة الملك عبدالعزيز للجودة إلى تحفيز القطاعات الإنتاجية والخدمية لتطبيق أسس وتقنيات الجودة الشاملة من أجل رفع مستوى جودة الأداء وتفعيل التحسين المستمر لعملياتها الداخلية وتحقيق رضا المستفيدين. كما تهدف الجائزة لتكريم أفضل المنشآت ذات الأداء المتميز والتي تحقق أعلى مستويات الجودة بحصولها على التقدير اللائق على المستوى الوطني نظير ما حققته من إنجازات وبلوغها مرتبة متميزة بين أفضل المنشآت المحلية.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

اللجنة الوطنية السعودية الكهروتقنية

SNEC_1.png

تعمل اللجنة الوطنية السعودية الكهروتقنية على تمثيل المصالح الوطنية في أنشطة الهيئة الدولية الكهرتقنية، وتهيئة السبل والوسائل الكفيلة بالتنسيق والتعاون للتكامل بين أعضائها في جميع المجالات المتعلقة بهذه الأنشطة من خلال تحقيق الأهداف التالية:

  1. رفع مستوى المواصفات القياسية السعودية الكهرتقنية كما وكيفا.
  2. التأثير في أنشطة الهيئة الدولية بما يخدم المصالح الوطنية للمملكة.
  3. تعزيز وضع الصناعة الوطنية أمام التكتلات الصناعية الدولية بعد انضمام المملكة إلى منظمة التجارة العالمية
  4. توحيد وتنظيم الجهود المشتركة بين أعضاء اللجنة واستثمارها للوصول إلى مواصفات قياسية وطنية موحدة تراعي مصالح جميع الأطراف.
  5. تنسيق برامج العمل بين أعضاء اللجنة في أنشطة التقييس الكهرتقني بهدف التوفيق بين مصالحهم المشتركة والقضاء على الازدواجية وتضارب المصالح بينهم.
  6. تفعيل الآليات العملية للالتزام بتطبيق المواصفات القياسية الوطنية في المجال الكهرتقني.
  7. السعي للتنسيق بين أعضاء اللجنة من الجهات التشريعية والتنفيذية والمستهلكة للاستفادة من برامج التحقق من المطابقة الدولية التي تديرها الهيئة الدولية الكهرتقنية IEC.
  8. المساهمة الفعالة والايجابية في العمل الإقليمي (عربيا وخليجيا) في مجالات وأنشطة التقييس الكهرتقني بما يخدم المصالح المشتركة للأعضاء المحليين ونظرائهم في الدول الخليجية والعربية.

 لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

البوابة الإلكترونية للمطابقة (سابر)

Saber_Identity-3.png

سابر هي منصة إلكترونية تتيح للتاجر والمصنع المحلي إصدار شهادات المطابقة المطلوبة وشهادات مطابقة الإرسالية إلكترونياً للسلع الاستهلاكية سواء المستوردة أو المصنعة محليا لدخولها للسوق السعودي، كما تهدف إلى حماية المنشآت التجارية من حالات الغش، وبالإضافة إلى التأكد من خلو المنتجات من العيوب التي قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلك أو بيئته. وتم تطوير المنصة وفق أعلى معايير الكفاءة من حيث سرعة الإنجاز في التسجيل، وكذلك في تقليص الوقت المستغرق للمستفيدين.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

بوابة سليم

saleem_LOOGO-2-2.png

هي بوابة متخصصة لنشر جميع المعلومات والأنشطة ذات الصلة بالبرنامج السعودي لسلامة المنتجات (سليم)، والذي يعد أحد مبادرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

البوابة الإلكترونية لكفاءة الطاقة

هي بوابة الكترونية تم تجهيزها ضمن أنشطة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة والذي يهدف الى ترشيد وتوعية المستهلك ورفع كفاءة استهلاك الطاقة في المملكة للعديد من المنتجات الكهربائية والميكانيكية. تتيح الخدمة للمستورد والمنتج إمكانية الحصول على ترخيص باستعمال بطاقة كفاءة الطاقة للمنتجات الكهربائية، المركبات والإطارات، وغيرها من المنتجات.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

بوابة واصف

header-logo.png

واصف هو الدليل الالكتروني للمواصفات القياسية السعودية، حيث يمكن لزوار الموقع البحث عن المواصفات القياسية والاطلاع على ملخصات لها، وكذلك شراؤها الكترونياً للاطلاع عليها بشكل كامل قبل تصنيع أي منتج أو استيراده من الخارج لضمان مطابقتها لمتطلبات تلك المواصفات.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

بوابة (ج) نظام منح الشهادات

Geemlogo.png

استمراراً لجهود الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في التحول الرقمي، أنشئت بوابة رقمية متخصصة لتقديم خدماتها للجهات الراغبة في الحصول على علامة الجودة السعودية وشهادات المطابقة، كما يمكنهم من خلال تلك البوابة الاطلاع اللوائح الفنية الخاصة بآليات الحصول على تلك الشهادات.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

بوابة "المستهلك والجودة"

consumer-logo.png

بوابة "المستهلك والجودة" منصة إعلامية توعوية تصدر عن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بهدف نشر التوعية اللازمة بالمواصفات القياسية والجودة والتقييس، والتعريف بالنشاطات المختلفة للهيئة، وتسليط الضوء على رؤيتها ورسالتها، فضلاً عن دورها في نشر وترسيخ ثقافة الجودة وتطبيقاتها في مختلف القطاعات. بدأت بوابة "المستهلك والجودة" كمجلة مطبوعة منذ عام 1432ه، وصدر منها 43 عددًا، إلى أن تحولت إلى البوابة الإلكترونية.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

مركز التدريب

training_center.png

تعد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مرجعاً علمياً متخصصاً في مجالات إصدار المواصفات وشهادات الجودة وفحص عينات السلع، وفق بيئة علمية تستند على المهنية والشفافية، وحرصاً منها على إتاحة الفرصة لكافة الراغبين في الاستفادة من الخدمات المتعلقة بمجال عملها الفني المتخصص قامت الهيئة بإنشاء مركز خاص للتدريب، يعني بنقل المعرفة وفق أحدث الأساليب العلمية، وذلك لكافة المستفيدين سواء من داخل الهيئة أو خارجها.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

 

بوابة التوظيف

تسعى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إلى تمكين الراغبين في التقدم على وظائفها من التقدم الكترونيا وبناء السير الذاتية لهم بشكل يسر وسهولة، كما يمكن للمستفيدين من إدخال التعديلات على السيرة الذاتية، والبحث عن الوظائف الشاغرة والتقديم على الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتهم.

لزيارة الموقع برجاء الضغط (هنــا)

09/11/1440 09:41 ص