Coordination Meeting Among SASO, Traffic and Roads Security to Raise Awareness of Trucks' Under-run Protective Devices

تاريخ 02 Jan 2017


اجتماع تنسيقي بين المواصفات والمرور وأمن الطرق للتوعية بحواجز الأمان في الشاحنات



 

عقدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اجتماعاً تنسيقياً مع عدد كبير من مسئولي الأمن العام (الإدارة العامة للمرور والقوات الخاصة لأمن الطرق) في مختلف مناطق المملكة، وذلك لتعزيز سبل التعاون في مجال الحملة التوعية بحواجز الأمان الخلفية والأمامية والجانبية في الشاحنات، ودورها في الحد من الحوادث المرورية التي تشهدها طرق المملكة.

 

حيث أوضح المهندس عبدالله بن عوض القحطاني نائب محافظ هيئة المواصفات أن حملة حواجز الأمان في الشاحنات، هي حملة توعوية تشارك فيها هيئة المواصفات مع وزارة النقل وهيئة النقل العام والإدارة العامة للمرور والقوات الخاصة لأمن الطرق والجمارك السعودية، مشيراً إلى أن تلك الحملة تحظى بدعم ومباركة من ولي العهد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وبمتابعة مستمرة من محافظ الهيئة ومدير الأمن العام ومدير الإدارة العامة للمرور وقائد القوات الخاصة لأمن الطرق، ومسئولو الجهات المشاركة.

 

وأكد على أن نجاح هذه الحملة يرتكز في الأساس على جهود رجال المرور وأمن الطرق سواء من ناحية المراقبة أو دعم وتعزيز الجانب التوعوي لقائدي وملاك الشاحنات من مرتادي طرق المملكة المختلفة الذين يمرون على نقاط التفتيش المنتشرة في كافة ربوع بلادنا الغالية. منوهاً أن هذا الاجتماع التنسيقي هو نتاج لعدد من الاجتماعات التي تم إجراؤها بين قيادات الجهات المعنية.

 

وأعرب القحطاني عن أمله في أن تنعكس مخرجات تلك الحملة على مستويات وعي قائدي وملاك الشاحنات بأهمية حواجز الأمان الخلفية والأمامية والجانبية في الشاحنات، والحد من حوادث الدهس بين الشاحنات والسيارات الصغيرة بسبب عدم الالتزام بتركيب حواجز الأمان.

 

من جهته ثمن اللواء علي الدبيخي مدير إدارة السلامة المرورية بالإدارة العامة للمرور لهيئة المواصفات اهتمامها وجهودها في مجال المواصفات القياسية واللوائح الفنية ذات الصلة بتعزيز السلامة المرورية والحد من النتائج السلبية للحوادث، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع التنسيقي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بالتنسيق مع الجهات المعنية وتفعيل الجهود التوعوية بأهمية حواجز الشاحنات.

وحث اللواء الدبيخي جميع مسئولي ومنسوبي المرور وأمن الطرق على تكثيف الجهود والمشاركة بفاعلية في هذه الحملة والتركيز على الوسائل الفعّالة لإيصال الرسائل التوعوية لقائدي وملاك الشاحنات على مختلف طرق المملكة.

 

ومن جانبه أكد سعد بن عبدالله المسيحل مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بهيئة المواصفات على الدور المميز الذي تقوم به الجهات المشاركة في هذه الحملة التوعوية، مشيرا الى أن الهيئة تعمل بشكل جدي على تعزيز التعاون وتضافر الجهود مع مختلف الجهات، مشددا على أهمية تلك الحملة باعتبارها أحد الأدوات الهامة لتعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث الخطيرة على طرق المملكة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

 

إلى ذلك اطلع المشاركون على شرحاً تفصيلياً لمراحل تطبيق حواجز الأمان، ودور كل جهة من الجهات المشاركة، والرؤى المستقبلية لهذه الحملة وأهدافها.

 

كانت هيئة المواصفات قد أطلقت حملة إعلامية للتوعية بأهمية حواجز الأمان في الشاحنات، وذلك بالتعاون مع وزارة النقل وهيئة النقل العام والإدارة العامة للمرور والقوات الخاصة لأمن الطرق والجمارك السعودية، للتأكيد على ضرورة الالتزام باللوائح الفنية السعودية الخاصة بتركيب حواجز الحماية الخلفية والأمامية والجانبية للشاحنات للحد من الحوادث بين الشاحنات والمركبات الصغيرة.  وتشمل هذا الحملة مختلف مناطق المملكة وتم إطلاقها بأربع لغات مختلفة هي العربية والإنجليزية واللغة الأوردية والبنقالية.



اللواء الدبيخي متحدثاً أثناء اللقاء




المسيحل يجيب عن الاستفسارات​


saso_news_722_5.JPG



 

 

Last modified 29 Dec 2019
Rate content