مجلس إدارة المواصفات السعودية يعتمد (3) لوائح فنية جديدة و(110) مشروع مواصفة

تاريخ 01 فبراير 2021

 

عقد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اجتماعه رقم (179) برئاسة معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.

واستعرض المجلس في اجتماعه تقرير عن أداء مشاريع الخطة الاستراتيجية للهيئة عن الربع الرابع لعام (2020)، وخطة العمل في الهيئة للعام (2021). كما وافق على إنشاء مركز سلامة المركبات ضمن الهيكل التنظيمي للهيئة.

واعتمد مجلس إدارة المواصفات (3) لوائح فنية جديدة وهي اللائحة الفنية للحد من المواد الخطرة في الأجهزة والمعدات الكهربائية والإلكترونية، واللائحة الفنية للمركبات المستوردة المستعملة، اللائحة الفنية للمنتجات الجلدية، إلى جانب الإحاطة باعتماد مشاريع المواصفات القياسية السعودية وعددها (110).

يشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة يشارك في عضويته ممثلي عدد من الجهات الحكومية مثل: وزارة الداخلية (الإدارة العامة للمرور، والدفاع المدني)، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وزارة التجارة، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الطاقة، وزارة الصحة، وزارة المالية (الهيئة العامة للجمارك)، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة العامة للغذاء والدواء، و(3) ممثلين لقطاع الأعمال. 


​​


اخر تعديل 02 فبراير 2021
قيم المحتوى