محافظ المواصفات السعودية: المملكة من أوائل الدول التي وضعت ضوابط لدخول المنتجات الحلال

تاريخ 26 يناير 2024
أشار محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د. سعد بن عثمان القصبي إلى أن المملكة من أوائل الدول التي وضعت ضوابط لدخول المنتجات الحلال، موضحاً أن رؤية المملكة 2030 عملت على أصعدة مختلفة في تطوير هذا القطاع، من خلال المستوى الوطني ومراجعتها الشاملة للمنظومة الوطنية للحلال وتطويرها بالشكل الصحيح، وعلى المستوى الإسلامي تشرفت المملكة برئاسة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية لفترة ست سنوات ساهمت من خلالها على مراجعة المنظومة الإسلامية تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي.
حيث شارك معاليه في فعاليات منتدى مكة للحلال 2024، ضمن الجلسة الحوارية المنظومة الوطنية للحلال "الواقع والرؤية المستقبلية " في المملكة العربية السعودية، بمشاركة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ونائب المدير التنفيذي للمركز السعودي للاعتماد الأستاذ حسان بن صالح الوهيبي والرئيس التنفيذي لشركة تطوير المنتجات الحلال الأستاذ فهد بن سليمان النحيط.
وأضاف القصبي قائلاً إن الهدف من إنشاء المنظومة الوطنية لحلال هو تكوين نظام تشريعي وتنظيمي يحقق الشفافية ويلبي المتطلبات الشرعية إلى جانب تحقيق المعايير الفنية المطلوبة في كل منتجات خدمات الحلال، مؤكداً أن أحد المعايير المهمة هو تطبيق الممارسات الاحترافية العالمية، حتى يتم الاعتراف بها على المستوى الدولي والعالمي لتساهم في نماء الاقتصاد الخاص وتحقيق المستهدفات والاستدامة من هذه الصناعة.
كما أكد أن المملكة تمتلك الآن بنية تحتية للجودة مكتملة الأركان محددة الأدوار متكاملة بين كافة الجهات ذات العلاقة، ونعمل بشكل مستمر على تطوير وتعزيز هذا الجانب بما يحقق ريادة المملكة في هذا القطاع ويحفز الاستثمارات الواعدة فيه بالشكل المطلوب.








اخر تعديل 27 يناير 2024
قيم المحتوى